اسرار................... افهم ترشد


سـبـحــان من جـعـل فى الحـروف أسـرارهوأظـهـــر مـنـهـــا مـعـــادن أنــوارهسـبـحــــان ربـى الأعـلـىالذى خـلـق فـسـوىوالــذى قــــدرفـهــدىسـبـحــان ذى الـمـلك والـمـلـكــوتسـبـحـــان ذى الـعـــزة والجـبــروتسـبـحــان الـحـى الـذى لا يــمـ
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» وصفات علاج النحافة :
الخميس 27 يناير - 5:00 من طرف moufid

» طريقة رقية الماء والزيت
السبت 20 مارس - 2:00 من طرف moufid

» سماع القرءان
الأحد 21 فبراير - 5:07 من طرف moufid

» حزب البحر للشاذلى
السبت 13 فبراير - 16:05 من طرف moufid

» الدعاء المشهور بسهام الليل
السبت 13 فبراير - 13:56 من طرف moufid

» استخدام سلام قول من رب رحيم بدون رياضة
السبت 13 فبراير - 13:22 من طرف moufid

» دُعَاءُ قَهر الأَعْدَاء
السبت 13 فبراير - 13:14 من طرف moufid

» حجاب العظمة
السبت 13 فبراير - 12:15 من طرف moufid

» اذا صعب عليك شخص ما و غمضت عليك نيته
السبت 13 فبراير - 11:58 من طرف moufid

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 ابحاث ودراسات طبية اعلانات الشفاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
moufid

avatar

المساهمات : 103
تاريخ التسجيل : 18/01/2010

مُساهمةموضوع: ابحاث ودراسات طبية اعلانات الشفاء   الأربعاء 20 يناير - 9:05

لأول مرة..استبدال قزحية بشرية بأخري صناعية


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
دمشق: أعلن طبيب عيون سوري عن إجرائه أول عملية جراحية من نوعها في العالم لتغيير لون العيون عبر استبدال قزحية العين البشرية بأخرى صناعية لسيدة سورية تقول إنها مهووسة بتغيير لون عينيها.

وتم تصوير العملية الجراحية التي بلغت تكلفتها نحو 17 الف دولار بالفيديو، وتبدو في العرض عملية نزع قزحيتي عيني السيدة، ووضع قزحيتين اصطناعيتين خضراوين مكانهما.

وأوضح الطبيب أنه حتي الأن لم ترفض العين القزحية الصناعية، على الرغم من مضي 17 يوماً على إجراء العملية، ونحن مستعدون لكل الاحتمالات، مشيراً إلى أن حالة العينين بعد العملية تتحسن باستمرار، طبقاً لما ورد بموقع "البي بي سي".

يذكر أن جميع الدول الأوروبية ترفض إجراء جراحات تلوين العيون، في انتظار ثبوت نجاحها على عدد كبير من المتطوعين.


عدل سابقا من قبل mofid في الأربعاء 20 يناير - 9:32 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://asrar.purforum.com
moufid

avatar

المساهمات : 103
تاريخ التسجيل : 18/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: ابحاث ودراسات طبية اعلانات الشفاء   الأربعاء 20 يناير - 9:24

سبب سرطان الدم عند الأطفال

شبكة الشفاء:
قال علماء ألمان إن السبب في إصابة الأطفال بسرطان الدم هو نوع من البروتينات التي ينتجها الجسم بسرعة زائدة، حيث توصل فريق من الباحثين في جامعة إيرلانجن الألمانية إلى أن سبب إصابة الأطفال بسرطان الدم يعود إلى نوع من البروتينات التي ينتجها الجسم بسرعة زائدة وسط آمال العلماء بتطوير العقاقير المناسبة لتثبيط هذه البروتينات.
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
وحسب فريق الباحثين من جامعة ايرلانجن بجنوب ألمانيا فإنه إذا أنتجت كرات الدم البيضاء بروتينات معينة بسرعة أكثر من اللازم فإن هذه الخلايا البروتينية تظل في حالة نمو متأخرة، ما يعني احتمال انقسامها بشكل خارج عن سيطرة الجسم.

وحسب الدراسة التي نشرت نتائجها في العدد الالكتروني لمجلة "بلوس بيولوجي" الأمريكية فإن الكروموزوم 11 في الخلايا المصابة يتكسر و "يلتئم" مع كروموزومات أخرى ما يؤدي إلى انصهار جينات مختلفة بسبب هذا المزيج غير الطبيعي ويدفع بالخلية لإنتاج بروتين ناشئ عن اندماج هذه الكروموزومات. وبالتالي يتسبب هذا البروتين في الإصابة بسرطان الدم المعروف باللوكيميا والذي يصيب الأطفال بشكل خاص.

نتائج واعدة:

ويأمل الباحثون في العثور على مواد مثبطة لهذه البروتينات المسببة للمشكلة وأشارت الدراسة التي أشرف عليها البروفيسور روبرت سلاني إلى أن هذه الجزيئات البروتينية الناتجة عن خليط خاطئ تؤدي إلى إنتاج "بروتينات معجلة" تؤدي إلى أن يتعرف الجسم بشكل أسرع من الطبيعي على الجينات الضرورية لتطور الخلايا الدموية. وأضاف الباحثون:"تماما كما تؤدي سرعة وتيرة العمل لدى خطوط الإنتاج إلى فائض في الإنتاج فإن سرعة إنتاج هذه الخلايا يؤدي إلى فائض منها".

وكان الباحثون يتوقعون أن يؤدي تعطل هذه الجينات المنتجة بشكل خاطئ مع استمرار تطور نضج الخلايا ولكنهم اكتشفوا أن هذه الجينات تستمر في العمل في الخلايا السرطانية، ما يحول دون نضج الخلايا وبالتالي إلى انقسام الخلايا بشكل خارج عن سيطرة الجسم، أي السرطان. ويأمل الباحثون الآن في العثور على مواد مثبطة مناسبة لهذه البروتينات المسببة للمشكلة. وعثر العلماء بالفعل على مواد يرشحونها لهذا الدور وسيخضعونها لتجارب علاجية من خلال أبحاث لاحقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://asrar.purforum.com
moufid

avatar

المساهمات : 103
تاريخ التسجيل : 18/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: ابحاث ودراسات طبية اعلانات الشفاء   الأربعاء 20 يناير - 9:25


فريق طبي مصري ينجح في إعادة زرع كف طفل مبتورة



نجح فريق من الأطباء المصريين فى إعادة زرع كف طفل بعد أن تم بترها في حادث سير خلال عملية جراحية دقيقة استمرت عشر ساعات.

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
وأفادت صحيفة "الجمهورية"الاثنين أن الطفل 3 أعوام وصل إلى مستشفى محلي في حالة سيئة ، حيث قام الاطباء هناك بالإسعافات الأولية للطفل ، كما قاموا بتنظيف اليد المبتورة ووضعها في جوانتي معقم ثم في ثلج مجروش ما ساعد على نجاح العملية.


وتم إدخال اليد المبتورة لغرفة العمليات قبل الطفل لاستكشاف وتهذيب الأنسجة المتهتكة ، وبالفعل تمكن الفريق في توصيل الأوردة والشرايين والأعصاب والأوتار القابضة والباسطة.


وقال الفريق الطبي إن أهم الصعوبات التي كانت تواجههم تمثلت في صغر سن المصاب بالنسبة لهذه الجراحة الكبيرة التي تتطلب مدة تخدير طويلة إضافة إلى دقة الشرايين والاوردة والأعصاب والأوتار.


من جانبه ، اعرب والد الطفل عن سعادته لنجاح الجراحة ، واوضح أنه كان يستقل سيارة وأسرته في زيارة لبعض الأقارب ، حيث كان الطفل يجلس بجوارالنافذة التي أخرج منها يده فصدمته سيارة مقابلة ففصلت الكف نهائيا ، وقال إنه كان يحمل الكف في كيس بلاستيكي ويجلس بجوار ابنه في سيارة الإسعاف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://asrar.purforum.com
moufid

avatar

المساهمات : 103
تاريخ التسجيل : 18/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: ابحاث ودراسات طبية اعلانات الشفاء   الأربعاء 20 يناير - 9:27

الهاتف النقال يسبب سرطان الدماغ

عند استخدامه دون سماعة لعشر سنوات


مليارا هاتف نقال منتشرة في أنحاء العالم ومخاطرها بين مصدق ومكذب


تتزايد الأدلة والبراهين يوما بعد آخر بشأن المخاطر التي يتسبب بها جهاز الهاتف النقال خاصة الإشعاعات الصادرة عنه عند استخدامه مباشرة أو دون سماعة أذن، ومن أبرز تلك المخاطر تسببه في إصابة الإنسان بداء السرطان.
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]


فقد حذرت صحيفة ديلي تلغراف إزاء المخاطر والأضرار التي يتسبب بها الهاتف النقال على صحة الإنسان خاصة على صحة الأطفال أو أولئك الذين يستخدمونه لأكثر من عشر سنوات متواصلة.


وأضافت أنه ستلقى بعض المعلومات الطبية عن مخاطر الهاتف النقال في جلسة استماع في مجلس الشيوخ الأميركي الاثنين القادم، كما ستنشر بحلول نهاية الشهر الجاري دراسة انتظرها الناس طويلا وقامت بها 13 دولة.

وأضافت ديلي تلغراف أن وكالة البيئة الأوروبية حذرت جراء الاستخدام المكثف للهواتف، كما أعربت الحكومة الفرنسية عن قلقها بذات الشأن وأنها تخطط لاتخاذ إجراءات من شأنها حظر استخدام الهاتف النقال في المدارس الابتدائية، ووقف الترويج له أو بيعه لمن هم دون سن 12 سنة من العمر.

كما ستمنع الحكومة الفرنسية بيع الجهاز دون سماعة للأذن بهدف تخفيف تعرض رأس الإنسان للإشعاع الناتج عنه.
تطمينات الوزراء


قلق فرنسي لاستخدام الهاتف النقال في المدارس الابتدائية (الفرنسية-أرشيف)

وبينما كشفت دراسات سابقة عن أنه لا أعراض لداء السرطان تنتج عن استخدام الهاتف النقال، ورافق ذلك سيل من التطمينات من وزراء الصحة والمصانع المعنية، شكك مراقبون بتلك النتائج بدعوى أنه لا أحد أكمل عشر سنين في استخدام الهاتف خضع للفحص بموجب تلك الدراسات، وأن أعراض السرطان تحتاج عشر سنوات على الأقل كي تبدأ بالظهور.

وأكدت دراسات جديدة جرت في السويد أن هناك احتمالات متزايدة للإصابة بسرطان الدماغ لأناس استخدموا الهاتف لأكثر من عشر سنوات، خاصة في الجهة من الرأس التي استخدم الهاتف عندها أكثر، ويتوقع أن تتزايد أعداد المعرضين للإصابة بسرطان الدماغ في ظل كون السرطان يستتر أو يكمن لفترة تتراوح بين 20 و30 عاما حتى تظهر أعراضه.

وكشفت أبحاث أخرى أجريت في السويد عن أن من يستخدمون الهاتف النقال وهم دون 20 عاما من العمر يكونون عرضة للإصابة بسرطان الدماغ بنسبة تساوي خمسة أضعاف وأن إصابتهم ستكون في الجهة من الرأس الأكثر استخداما للهاتف بنسبة تساوي ثمانية أضعاف مقارنة مع من يستخدمونه وهم فوق معدل ذلك العمر.

مليارا هاتف
وحذرت ديلي تلغراف من أن العالم سيكون في خطر في حال صحت تلك الدراسات وفي ظل انتشار أكثر من ملياري هاتف نقال قيد الاستخدام في أنحاء مختلفة من العالم.

وذكرت الصحيفة أن معدل انتشار الهاتف النقال اقترب من جهازين لكل شخص في بريطانيا، وأن نسبة من يستخدمونه دون سماعة أذن من عمر 16 سنة من البريطانيين بلغت قرابة 90% وأن 40% من تلاميذ المرحلة الابتدائية في البلاد يمتلكون هاتفا نقالا.

ويتوقع عميد مدرسة الصحة العامة في جامعة نيويورك البروفيسور ديفد كاربنتر انتشار كارثة أوبئة سرطانات الدماغ ضمن أطفال العالم بعد عدد من السنوات.

ولم يستجب وزراء الصحة في العالم لتوصيات أبحاث أجريت منذ تسع سنوات، حيث ترأس فريق البحث كبير الخبراء السابق في الحكومة الأميركية السير وليام ستيوارت، التوصيات التي تمثلت بضرورة اتخاذ الإجراءات التي من شأنها التقليل من تعرض الإنسان لمخاطر الهاتف النقال.

ويبدو أن وزراء الصحة كغيرهم من الناس ينتظرون نتائج الدراسة التي تجريها الوكالة الدولية لأبحاث السرطان، وتشترك فيها 13 دولة وتكلف 30 مليون دولار.

ويبقى القول إن للهاتف النقال فوائده المتعددة ومن بينها التواصل بين الآباء وأطفالهم وتوفير الخدمات الأمنية الأخرى في حالات الحوادث وغيرها، ولا يعقل حظرها وإنما ربما يمكن تقليل مخاطر الإشعاعات الناتجة عنها، وعرض وتحديد مقدار الإشعاع على كل جهاز، كما هو الحال في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأميركية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://asrar.purforum.com
moufid

avatar

المساهمات : 103
تاريخ التسجيل : 18/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: ابحاث ودراسات طبية اعلانات الشفاء   الأربعاء 20 يناير - 9:29

امرأة تستعيد بصرها بعد زرع سن في عينها

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
ميامي - استعادت امرأة في الستين من عمرها البصر بفضل عملية جراحية نادرة قامت على زرع سن في العين، كما افاد الاطباء المعالجون في ميامي الاربعاء.

وهذه العملية الصعبة هي الاولى من نوعها في الولايات المتحدة وقد اجريت في معهد باسكوم بالمر للعيون في كلية طب ميلر في جامعة ميامي، في فلوريدا "جنوب شرق".

والاسلوب الجراحي الذي اخترعه في ايطاليا في ستينيات القرن الماضي البروفسور بينيديتو سترامبيلي يقوم على نحت سن وثقبها بثقب صغير ثم زرعها في عين المريض لتشكل السن وجذرها دعامة لعدسة بصرية.

ويشرح معهد باسكون بالمر للعيون في بيان ان هذا الاسلوب الجراحي لا يستخدم الا لدى بعض المرضى الذين يرفض جسمهم القرنية الاصطناعية او المزروعة، والذين يكون عصب العين والاجزاء الداخلية للعين سليمة لديهم.

واوضح البروفسور فيكتور بيريس في البيان انه "في حالة هذه المريضة، قمنا بزرع ناب في عينها".

وقالت الجدة وهي من الميسيسيبي "لا يسعني الانتظار لرؤية احفادي السبعة الذين لا اعرفهم". واصيبت المراة بالعمى في العام الفين اثر اصابتها بمرض ستيفنز جونسون الذي يدمر الخلايا السطحية للعين.

وازال الاطباء قبل اسبوعين الضمادات عن عينيها وتمكنت بعدها ببضع ساعات من التعرف على اشياء ووجوه، وفق البيان الذي يضيف انها صارت قادرة على قراءة الجريدة بعد 15 يوما من ذلك.

وقال الطبيب ادواردو الفونسو، مدير معهد باسكوم للعيون، وهو اهم معهد متخصص في الولايات المتحدة، "لقد بات المرضى الاميركيون قادرين على الاستفادة من هذه العملية الجراحية المعقدة التي لم تكن متوفرة سوى في عدد محدود من المعاهد المتخصصة في اوروبا واسيا".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://asrar.purforum.com
 
ابحاث ودراسات طبية اعلانات الشفاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسرار................... افهم ترشد :: الطب البديل :: الطب العصري-
انتقل الى: